رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
أخر الاخبار

المديرية الإقليمية بصفرو تحتفل بأطرها المحالة على التقاعد برسم سنة 2017

المديرية الإقليمية بصفرو تحتفل بأطرها المحالة على التقاعد برسم سنة 2017

المديرية الإقليمية بصفرو تحتفل بأطرها المحالة على التقاعد برسم سنة 2017

 في إطار تجسيد ثقافة الاعتراف والعرفان، نظمت مديرية إقليم صفرو  نهاية الاسبوع الأول من شهر يناير الجاري، حفلا  تربويا تكريما لثلة من الاطر الإدارية  العاملة  بمقر المديرية الإقليمية  والتي أحيلت على التقاعد  برسم سنة 2017.ويتعلق الأمر بالسادة :

ابراهيم أبيناغ  رئيس مصلحة الشؤون التربوية ، والسيد عبد المولى ابريطل رئيس مكتب التجهيز ، والسيد محمد المودن رئيس مكتب  التعليم الاولي، والسيد أحمد الراشيدي رئيس مكتب العمل التربوي ابتدائي  بالإضافة الى السيد محمد الموساوي رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية  للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس .

حضر هذا الحفل  بالإضافة الى أطر المديرية

السي رئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية والسيد محمد لكحل النائب السابق ، و رئيس فيدرالية أمهات وأباء وأولياء التلاميذ بصفرو ، ورئيسي جمعيتي المديرين  ابتدائي وثانوي ، ورئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي ، ورئيس جمعية التضامن الجامعي فرع صفرو ، وممثلين عن جمعية التعليم الخصوصي بالإقليم وممثلي النقابات التعليمية  ومجموعة من ممثلي المنابر الإعلامية.

 في بداية هذا الحفل ، وبعد الاستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم وتحية العلم على  إيقاع  النشيد الوطني ، ألقت السيدة المديرة الإقليمية كلمة بالمناسبة  عبرت من خلالهاللمحتفى بهم كل باسمه ،  عن خالص التقدير وعظيم الامتنان  لما   بدلوه من جهود وما قدموه من تضحيات  وخدمات متواصلة  بضمير مهني عال ونكران الذات بهدف  الارتقاء بخدمات هذه الإدارة   والرقي  بمنظومتنا  التربوية . كما   نوهت  بخصال ومكارم المحتفى بهم، وأشادت بكفاءتهم الإدارية والمجهودات الجبارة التي بذلوها طيلة مسارهما المهني و مساهمتهم في تحديث  هياكل  هذه المديرية التي  استطاعت أن تتميز وتحافظ  على هذا التميز في العديد من المحطات والاستحقاقات.

       وفي كلمة باسم موظفات وموظفي المديرية الإقليمية ، والتي ألقاها  السيد  رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه  تم التأكيد من خلالها على العبء الذي تحمله المحتفى بهم منذ إحداث هذه المديرية، وعلى مسارهم المهني الحافل بالعطاء والتضحيات الجسام التي بذلوها في النهوض بعدة مهام  طلائعية  سواء  على مستوى المديرية أو على مستوى الاكاديمية . كما تم التأكيد على العلاقات الإنسانية والاجتماعية التي شكلت وتشكل لحمة بين جميع الأطر العاملة بهذه الإدارة .

     تخللت الحفل عدة فقرات فنية موسيقية من أداء فرقة ثانوية مولاي علي الشريف الإعدادية بتأطير من أستاذ مادة التربية الموسيقية  يعمل بنفس الإعدادية  ، وفرقة ثانوية بئر أنزران التأهيلية  بتأطير من استاذة تعمل بالثانوية رئيسة النادي الفني بها .

 كما تخللته عدة شهادات في حق المحتفى بهم أجمعت كلها على وزن المكرمين ومكانتهم في المنظومة التربوية والتعليمية ، والتقدير الذي يحظون به من طرف مكونات الأسرة التعليمية لخصالهم الحميدة وعلاقاتهم المتميزة سواء مع الفاعلين في المنظومة التربوية، أو مع شركائها.

   كلمات المحتفى بهم كانت جد مؤثرة انسابت معها الدموع، بالرغم من أجواء الفرح والسرور، نظرا للأجواء الحميمية والإنسانية والعائلية التي ميزت حفل تكريمهم، وتأثير شهادات الحضور الصادقة في حقهم.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لجريدة آفاق بريس 2018 ©
%d مدونون معجبون بهذه: