رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
أخر الاخبار

ست نصائح لقيادة موقعك الإلكتروني نحو النجاح كمدير..!

ست نصائح لقيادة موقعك الإلكتروني نحو النجاح كمدير..!


حسن إدريسي

     إدارة موقع إلكتروني متكامل مهما اختلف تخصصه شيء ممتع في بدايته، لكن بمجرد اقتحام هذا العالم وتثبيت قدم الموقع تظهر الصعوبات، ويصاب المدير بالملل جراء عمله الكثير والمتكرر، فتتبادر إلى ذهنه في الكثير من الأحيان فكرة التخلي عن الموقع/المشروع/الحلم، خصوصا في السنة أو السنتين الأوليين حيث تكون النفقات كثيرة والأرباح قليلة أو منعدمة، فيتسرب إلى نفسيته الملل..
في هذا الموضوع نقترح عليكم بعض الحلول الناجعة التي من شأنها أن تبعد عنك الأفكار السلبية وتجعل موقعك أو مدونتك تسير في خط تصاعدي:

أولا: عليك بتنظيم وقتك أمام الحاسوب، خصص لموقعك ساعة في الصباح وأخرى في المساء وثالثة في الليل عند الدروة مثلا، أو نظم وقتك حسب التنظيم الذي يناسبك…وانسى أمر الأرباح وعدد الزوار الوافدين على موقعك في بداية العمل.

ثانيا: احرص على أن تكون مواضيعك جديدة حصرية وغير منقولة من مواقع أخرى لأن هذا من شأنه أن يؤخر موقعك في محركات البحث، كما يجعلك تحس بالسلبية تجاه عملك.

ثالثا: حاول الالتزام بعدد معين من المقالات كل يوم تجدد من خلاله دماء الموقع وتضاعف ثقة زوارك بموقعك ليعيدوا زيارته في أوقات لاحقة، ولا تنسى إرفاق المقالات والمواضيع بصور معبرة، فهي تساهم بشكل كبير بلفت انتباه الزائر للموضوع، خصوصا وأننا في عصر السرعة والصورة .

رابعا: حاول إنفاق القليل من المال على الموقع ولا تتعب نفسك بالقيام بكل العمل، وذلك بتعيين مساعدين لك يقومون بالأعمال التي هي ثانوية لكنها متعبة بالنسبة لك، واحرص على تنسيق اعمالهم، وعرضها في الشكل الذي يناسبك..

خامسا: اعمل على تسويق عملك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (أنشئ صفحة باسم الموقع)، واحرص على أن يكون اسم الموقع متوافقا مع اسم النطاق، واستهدف جمهورا مهتما بمجال موقعك.

سادسا: شارك مساعديك في مصير الموقع وحسسهم بأهمية ما يقومون به من أعمال، اشتغلوا جميعا كفريق متكامل..

  ولا تنسى العمل الجماعي وقول نابليون هيل:”إن المبدأ الذي يقوم عليه العقل الموجه هو أن اثنين أو أكثر من الناس ينهمكون في ملاحقة هدف محدد مع اتجاه ذهني إيجابي يشكلون قوة لا تهزم”

...

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لجريدة آفاق بريس 2018 ©
%d مدونون معجبون بهذه: