رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
أخر الاخبار

موقع التشغيل العمومي .. 6814 إعلان مباراة إلى غاية متم دجنبر 2016

موقع التشغيل العمومي .. 6814 إعلان مباراة إلى غاية متم دجنبر 2016

   أفادت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بأن عدد مباريات التوضيف التي تم الإعلان عنها على موقع التشغيل العمومي على الأنترنت بلغ ما مجموعه 6814 مباراة منذ سنة 2012 وإلى غاية 31 دجنبر2016.
 
وحسب بلاغ للوزارة، فإن بوابة التشغيل العمومي أضحت تحتل مكانة هامة ضمن المواقع الإلكترونية الوطنية إذ تم الإعلان عبرها خلال الأشهر ال12 الماضية عن 40628 منصب موزعة على 21235 منصب بمصالح الدولة و18302 منصب بالمؤسسات والمقاولات العمومية و1091 منصب بالجماعات الترابية . كما بلغ عدد مباريات التوظيف المنشورة على الموقع 2382 مباراة منها 222همت مصالح الدولة و1803 همت المؤسسات والمقاولات العمومية و357 همت الجماعات الترابية.
 
وبخصوص إقبال الجمهور على موقع التشغيل العمومي، أشار البلاغ إلى أن عدد الزيارات للموقع من فاتح يناير إلى غاية 31 دجنبر 2016 بلغ ما مجموعه عشرة ملايين و197 ألف و327 زيارة بمعدل يومي يناهز 27 ألف و862 زيارة.
 
كما أعلن في الموقع خلال السنة الماضية ، حسب المصدر نفسه، عن 98 منصب عال منها منصبا كاتب عام ومنصبا مفتش عام لوزارة و92 منصب مدير ومنصبا عميد كلية.
 
وامتدادا لخدمات بوابة التشغيل أطلقت الوزارة أيضا تطبيقا ذكيا للتشغيل العمومي يمكن المواطنين من الوصول إلى كافة المعلومات المرتبطة بمباريات التوظيف والمناصب العليا بالإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية والجماعات الترابية.
 
وقد أعطيت الانطلاقة الرسمية للعمل بالتطبيق الجديد الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية في 21 دجنبر الماضي خلال حفل توزيع جائزة الإدارة الإلكترونية امتياز 2016. 
 
ويمكن التطبيق من الاطلاع على آخر الإعلانات المتعلقة بمباريات التوظيف في جميع مصالح الدولة ومعلومات مرتبطة بها ونشر لوائح المترشحين المدعوين لإجراء الاختبار الكتابي والشفوية والنتائج النهائية، كما توفر خدمة “تتبع المباريات” التي يتضمنها التطبيق التوصل بآخر المستجدات عن طريق الاشعارات المتاحة على التطبيق وعلى البريد الإلكتروني.
 
كما يتيح التطبيق أيضا الاطلاع على تفاصيل عن إعلانات طلب الترشيح للمناصب العليا التي يتم نشرها بشكل إلزامي إضافة مجموعة من الخدمات العملية كتحديد مواقع الإدارات ونظرة عن الأجور في الوظيفة العمومية والنصوص القانونية ذات الصلة بقطاع الوظيفة العمومية وإجابات عن الأسئلة الأكثر تداولا بخصوص الوظيفة العمومية.
 
وعموما، فإن التطبيق يقدم للمستخدمين محتوى البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي وهو بذلك يشكل حسب وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة ” مرجعا متكاملا للتوظيف والتعيين بالإدارة العمومية جاء لتكريس مبادئ الشفافية والاستحقاق وتكافؤ الفرص في الولوج للمناصب العمومية”.
 
وذكر بلاغ الوزارة بأن بوابة التشغيل العمومي وتطبيقها الذكي يعتبران مكونا هاما من مكونات منظومة الاستقبال الإلكتروني المتكاملة ” إدارتي ” والمشتملة كذلك على مركز للاتصال والتوجيه الإداري وبوابة للخدمات العمومية وبوابة البيانات المكانية وتطبيقها الذكي.
المصدر : مدي1تيفي.كوم وو.م.ع

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لجريدة آفاق بريس 2018 ©
%d مدونون معجبون بهذه: