رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير
أخر الاخبار

طالب بالراشيدية يخترع سيارة ذكية

طالب بالراشيدية يخترع سيارة ذكية

12825448_1001332883270146_1163705178_n

قدم الطالب عبد العزيز عضرحمي، مخترع “السيارة الذكية بتقنيات متطورة”، اختراعه الذي هو عبارة عن “روبوت” السبت الماضي بكلية العلوم والتقنيات بالراشيدية التابعو لجامعة لمولاي اسماعيل، وذلك بحضور محمد فنيد والي جهة درعة تافيلالت و نائب رئيس جهة درعة تافيلالت و عميد كلية العلوم و التقنيات بالراشيدية و نائب العميد المكلف بالأبحات العلمية و التعاون و رئيس جامعة مولاي إسماعيل و عدد من شخصيات الهامة الأخرى.

وقال الطالب عبد العزيز عضرحمي، في اتصال هاتفي بموقع “نون بريس”، إن اختراعه المتعلق بالسيارة الذكية “روبوت”، قد أتمه منذ حوالي 10 عشرة أشهر مضت، مضيفا أن هذا الجهاز هو مبادرة فردية، وله عدة وظائف أهمها تعديل السرعة و تدقيق في المسافة ، حيث يكفي فقط تحديد الوجهة المرغوب فيها.

وأدمج الطالب عبد العزيز، الذي سيحصل هذه السنة على الإجازة في شعبة الهندسة المعلوماتية، اختراعه هذا بتقنية متطورة بحيت لا يمكن للسيارة الاصطدام بأي شيء كما أدمجه أيضا بتقنية القيادة الذاتية (بدون هاتف أو جهاز تحكم).

ووجه الطالب عبد العزيز، رسالة إلى المسؤولين من أجل تشجيع المخترعين وتبني مشروعاتهم حتى يكون لدينا منتوجا مغربيا متميزا.
جدير بالذكر، أن الطالب عبد العزيز عضرمي البالغ من العمر 21 سنة، مشارك في أولمبياد الفيزياء المنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية، ومتداول سابق في البورصات العالمية، وعضو المنظمة العالمية لذوي الذكاء المرتفع.

...

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لجريدة آفاق بريس 2018 ©
%d مدونون معجبون بهذه: